4 وصفات لحل مشكلة البشرة الدهنية عن طريق الصبار - البداية ( احدث الشروحات الحصرية )

مدونة البداية تهتم بنشر احدث الاخبار فى مصر والعالم والاخبار الرياضية

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

10‏/11‏/2018

4 وصفات لحل مشكلة البشرة الدهنية عن طريق الصبار

يقدم لكم فى مدونة البداية 4 وصفات لحل مشكلة البشرة الدهنية وذلك عن طريق الصبار، حيث أن الصبار يحتوى على العديد من المكونات التى لها تأثير ايجابى فى محارية الجراثيم والبكتريا وتعمل على تطهير البشرة ونضارتها وخاصة أصحاب البشرة الدهنية 
بالاضافة الا انه يعتبر مادى فعالة للقضاء على حب الشباب حيث يمكن استخدامه من خلال الدهان الموضعى على اماكن حبوب الشباب فى مختلف المناطق .


4 وصفات لحل مشكلة البشرة الدهنية عن طريق الصبار

فوائد الصبار للبشرة الدهنية:

يعتبر الصبار مرطب مناسب لاصحاب البشرة الدهنية وذلك للمحافظة على رطوبة بشرتهم بانتظام وذلك عن طريق عدم ترك اى طبقة دهنية لامعة على الوجه .

4 وصفات لحل مشكلة البشرة الدهنية عن طريق الصبار :

طريقة استخدام الصبار الطبيعي للبشرة

  1. جل الصبار والعسل :
    تحضير ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة اخرى كبيرة من العسل ويتم خلط الملعقتين مع بعضهما ثم يتم وضع الخليط على الوجه ويترك لمدة من 20:30 دقيقة، وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة من 2:3 مرات فى الاسبوع، وسوف تلاحظين فرق كبير باذن الله.
  2. جل الصبار والليمون :
    الطريقة لا تختلف كثيرا عن الطريقة الأولى فعليكى بالقيام بمزج كمية متساوية من جل الصبار مع عصير الليمون، وتقومى بوضع الخليط على وجهك وتتركيه لمدة من 15:20 دقيقة، ثم غسا الوجه بالماء الفاتر، وتكرر العملية يوميا للحصول على أسرع النتائج المرضية.
  3. عمل ماسك حل الصبار والخيار:
    يعمل الخيار على المساعدة فى تلطيف البشرة وترطيبها، لذلك يمكننا الاستفادة من الخيار فى عمل ماسك لحل مشكلة البشرة الدهنية، قشرى الخيارة و ابشريها ثم اعصريها لتحصلى على عصير، اضيفى 2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار إلى 3-4 ملاعق كبيرة من جل الصبار، اخلطي المكونات جيدًا وضعيها على وجهك و اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك.
  4. سكراب جل الشوفان والصبار
    الشوفان يساعد في إزالة الزيوت الزائدة من الجلد عن طريق تنظيف المسام بعمق، أولا تحتاجين إلى وضع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان في الماء لبعض الوقت حتى يمتصه، بعد أن يتحول لعجين، اضيفى ملعقة كبيرة من جل الصبار وامزجى المكونات جيداً، ضعى كمية صغيرة من هذا الخليط على وجهك وافركيه بلطف، ثم اغسليه باستخدام الماء العادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

اعلان